l

بالصوت والصورة

صحافة


مستجدات تاوناتية

مستجدات جهوية

إضرابات ومحطات نضالية

مستجدات وطنية

آخر الأخبار والمستجدات

أخبار الجماعات المحلية

أخبار الفئات

مقالات صحفية

بالصوت والصورة

بيان المكتب الوطني للمراة العاملة بقطاع التعليم التابعة للجامعة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل

نشر من قبل Unknown




                                        بـــــيان
تخوض122 من النساء العاملات بقطاع النظافة بمؤسسات قطاع التعليم بتاونات اعتصاما مفتوحا أمام المديرية الإقليمية منذ 14 يونيو 2016 وذلك احتجاجا على عدم تأدية أجورهن المتراكمة منذ سنة والتي لا تتجاوز 700 درهم في الشهر أجور هزيلة لا تحترم قانون الشغل ولا تستجيب لمتطلبات الحياة الكريمة، ومع ذلك تتعنت إدارة شركة INHAZ INVEST  المكلفة بتدبير خدمات النظافة بمؤسسات التعليم بتاونات في صرفها. لأجل ذلك فإن المكتب الوطني للمرأة العاملة بقطاع التعليم المنضوي تحت لواء الجامعة الوطنية للتعليم الاتحاد المغربي للشغل، بعد مراسلته لكل الجهات الوصية وشجبه لمثل هذه الممارسات الدالة على الاستخفاف بالتشريعات الوطنية والدولية:
*      يندد بالتدخل السافر لقوات القمع في فك اعتصام العاملات بقطاع النظافة بالقوة دون مراعاة ظروفهن الاجتماعية والنفسية.
*      يحيي نضالات المعتصمات الصامدات رغم ظروف الصيام و الحرارة، ويحيي نضالات المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للتعليم بتاونات إلى جانب المعتصمات من أجل حقوقهن.
*      يطالب الجهات الوصية بالتدخل العاجل من أجل إنصاف العاملات المعتصمات واسترداد حقوقهن المهضومة ومراعاة الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية المزرية التي تعيشها المعتصمات.
*      يحمل السيد المدير الإقليمي مسؤولية ما ستترتب عنه الأوضاع من تصعيد. 
                                                             المكتب الوطني 

0 commentaires for " بيان المكتب الوطني للمراة العاملة بقطاع التعليم التابعة للجامعة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل "